جمعية مضر الخيرية

في القديح… جمعية مضر تعلن نتائج استبانة اشتراكات العضوية والاشتراكات

نسبة المشاركين الذكور ٧٧٪؜ والاناث ٢٣٪؜ ٥٥٪؜ من المشاركات والمشاركات أعضاء في الجمعية، والموظفون والموظفات شكلوا٥٠٪؜

214

كرامة المرهون – اعلام خيرية مضر

كشفت جمعية مضر الخيرية في القديح عن نتائج استبانة عضوية الجمعية والاشتراكات السنوية للجمعية والتي انطلقت في ١٠ نوفمبر الماضي واستمرت حتى التاسع والعشرين من الشهر، مستهدفة التعرف على عدد المشتركين في عضوية الجمعية والراغبين في الاشتراك السنوي قبل نهاية العام المالي ٢٠٢٠ م، واستقصاء رغباتهم في طريقة تسديد رسوم العضوية.

وأُعلِنت نتائج الاستبانة بعد تحليل ودراسة ردود المشاركين والمشاركات في الاستبانة، التي شارك فيها  ٢٧٠ فردًا ، شكل الذكور ٧٧٪؜ والاناث ٢٣٪؜.

وبلغ عدد المشاركين والمشاركات في الاستبانة من أعمار أقل من ١٨ سنة ١٠ افراد فقط (٣ ذكور و ٧ اناث) ؛ وعدد المشاركين والمشاركات من أعمار ١٨ – ٢٥ سنة ١٦ فردا فقط (٨ ذكور و ٨ اناث) ؛ و ٧٨ فردا من أعمار ٢٦ – ٤٠ سنة (٥٤ ذكور و ٢٤ اناث) ؛ و ١٦٦ فردا من أعمار اكبر من ٤٠ سنة  (١٤٢ ذكور و ٢٤ اناث) ؛ علما أن ٩٠٪؜ من مجموع المشاركين والمشاركات في الاستبانة كانوا من فئة اعمار ٢٦ – ٤٠ (٢٩٪؜) وفئة اكبر من ٤٠ (٦١٪؜).

وتنوعت مهن المشاركين والمشاركات في الاستبانة كالتالي: ٧٪؜ طلبة وطالبات، ١٪؜  عاملين وعاملات، ٥٠٪؜ موظفين وموظفات، ٢٧٪؜ متقاعدين ومتقاعدات، بينما كانت نسبة المهن الأخرى هي ١٥٪؜ .

وكان عدد الأعضاء/العضوات ١٤٩ (٩٤ ذكور و ٥٥ اناث) بنسبة بلغت ٥٥٪؜ ، أما عدد غير الأعضاء فكان ١١٣ فردًا، وغير العضوات ٨ فقط.

وكان واضحا من إجابات المشاركين والمشاركات عن رسوم الاشتراك السنوي أن ٣٩٪؜ هم أعضاء عاملون دفعوا الحد الأدنى للاشتراك السنوي (٣٦٠ ريالا) أو أكثر، و ١٤٪؜ أعضاء منتسبون باشتراك أقل من ٣٦٠ ريالا، وغير المشتركون ٢٦٪؜ ، ولم يجب على السؤال ٢١٪؜.

وعن معرفة المشاركين والمشاركات في الاستبانة بخيارات وتوقيت دفع الاشتراك السنوي فتبين أن ٤٧٪؜ هم غير أعضاء، ونسبة الاناث اللاتي يعلمن بخيارات دفع الاشتراك السنوي هي ٧٪؜ ، ونسبة الذكور اللذين يعلمون هي ٤٦٪؜ .

وفي معرض الإجابة عن مميزات العضوية وحقوق العضو فتبين عدم معرفة ٤٥٪؜ منهم، ونسبة االلاتي يعرفن هي ٥٪؜ ، ونسبة الذكور هي ٥٠٪؜ .

وبلغت نسبة الذين يفضلون الإيداع المباشر ٣٢٪؜ (٢٥.٥٪؜ ذكور و ٦.٥٪؜ اناث) ؛ ونسبة الذين يفضلون الدفع الالكتروني هي ٢٥٪؜ (١٨.٥٪؜ ذكور و ٦.٥٪؜ اناث) ؛ أما نسبة الذين يفضلون الدفع النقدي فكانت ٢١٪؜ (١٧٪؜ ذكور و ٤٪؜ اناث) ؛ ولم يجب ٢٢٪؜ منهم.

وكانت نسبة من دفعوا اشتراكاتهم هي ٤٢٪؜ (١٩٪؜ ذكور و ٧٪؜ اناث) بينما لم يدفع الاشتراك ٣٧٪؜ منهم (٢٢٪؜ ذكور و ١٥٪؜ اناث)؛ أما البقية فلم يجيبوا على هذا السؤال.

وعند سؤالهم عن عدد أفراد العائلة، لم يجب ٢١٪؜ من المشاركين والمشاركات، وأجاب ٤٪؜ منهم أنه ليس لديهم أبناء، و ١٨٪؜ لديهم ١-٣ فرد،  و ٢٩٪؜ لديهم  ٤-٥ فرد، و ٢٨٪؜ ٦-١٠ فرد.

وتباينت إجاباتهم عند سؤالهم عن عدد أفراد العائلة المشتركين في الجمعية، مع اجاباتهم عن عدد أفراد عائلاتهم، فلم يجب ٢١٪؜ منهم، وأجاب ٤٧٪؜ منهم بأن ليس لهم أفراد من عائلاتهم أعضاء في الجمعية ، أما نسبة الذين لهم ١-٣ أفراد من عائلاتهم أعضاء في الجمعية فكانت ١٩٪؜ ، و ٤-٥ أفراد هي ٨٪؜ ونسبة الذين لهم ٦-١٠ أفراد كانت ٥٪؜ .

يشار إلى أن المجال لازال متاحا للأعضاء الجدد والأعضاء الراغبين بتسديد اشتراكهم للعام 2020 عبر قنوات الدفع الالكترونية الموجودة على موقع الجمعية عن طريق الرابط: https://mudhar.org/?page_id=6076  ،أو بالإيداع المباشر في أحد حسابات الجمعية لدى البنوك https://mudhar.org/?page_id=190 ، او بالدفع المباشر في مكتب الجمعية.

وشكر مجلس الادارة بالجمعية كل من شارك بتعبئة الاستبانة وساهم في نشرها والحث على المشاركة فيها، ونوه للإطلاع على التقرير الخاص بالاستبانة والنتائج التوضيحية يمكنكم عبر الرابط (  رابط التقرير )

https://mudhar.org/media/formidable/104/تقرير-استبانة-المشتركين-٢٠٢٠-م.pdf

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.