جمعية مضر الخيرية

بما يقارب المليون ريال..ترميم وآجار وبناء منازل المستفيدين بجمعية مضر الخيرية حتى نهاية الربع الثالث من عام 2021

177

كرامة المرهون – اعلام خيرية مضر

بلغت مصروفات برنامج شؤون المساكن  947,209 ريالا لتغطية احتياجات 131 حالة من الأسر المستفيدة التي ترعاها جمعية مضر الخيرية بالقديح، كما جاء في تقرير الإدارة المالية في نهاية الربع الثالث (30 سبتمبر) من العام المالي 2021 م.

وتنوعت بنود مصروفات البرنامج بين تحسين المساكن الذي يغطي تكاليف فريق العمل لدى الجمعية الذي يقوم بترميم وبناء مساكن المحتاجين، إضافة الى مساعدات مالية تقدم للمستفيدين لشراء وبناء وتأجير مساكن، وشراء وصيانة الأجهزة الكهربائية وشراء ونقل الأثاث.

وقد بلغت مصروفات بند تحسين المساكن  471,129 ريالا وبنسبة 50% من اجمالي مصروفات برنامج شؤون المساكن، بينما تم صرف 230,550  ريالاً (بنسبة انفاق  %24) على بند ايجار المنازل الذي استفاد منه 31 حالة من الأسر المتعففة.

أما بناء المنازل، فيأتي في المرتبة الثالثة وبمبلغ  218,315ريالا ونسبة 23% من اجمالي مصروفات برنامج شؤون المساكن، وغطت مصروفات هذا البند 71 حالة (54% من اجمالي عدد الحالات المستفيدة).

وتم صرف 17,217 ريالًا على بند شراء الأجهزة الكهربائية لـ 8 حالات وبنسبة 2% من اجمالي مصروفات البرنامج، كما تم صرف 8,798 ريالا على بند المستلزمات المنزلية، و 1,200 ريالا على بند مواد البناء العينيه.

وقال نائب مقرر لجنة الخدمات الاجتماعية وكافل اليتيم الاستاذ عبد العزيز الحمام إن برنامج شؤون المساكن من البرامج المهمة والفاعلة للأسر المحتاجة، والذي تهتم به الجمعية اهتماما بالغا، فترصد له ميزانية سنوية تتخطى المليون ريال، سعيا منها لتحسين و ترميم منازل هذه الأسر.

وذكر أنه من أجل استمرار هذا العمل وانعكاساته المثمرة على أسرنا قامت اللجنة بتوظيف فريق من المهنيين الوطنيين المختصين بهذا العمل لتامين جودة العمل بايدي و طنية.

وأشار إلى أنه وبعد مرور 30 عاما تقريبا من عمر برنامج شؤون المساكن انجزت اللجنة الشيء الكثير وثمار ذلك واضحة للعيان.

واستطرد قائلا: “فكم من منزل تم – بحمد الله – ترميمه، وكم شقة بنيت للمقدمين على الزواج من أهل العوز والحاجه، وكم من المنازل قامت اللجنة بمعالجة أسطحها بالعوازل، فنتج عن ذلك حفظ المنازل عن تسرب مياه الأمطار”.

ولاستمراية هذا العمل ودوام فائدته للأسر المتعففة، وجه الحمام كلمة للمجتمع قائلا: “نهيب بأبناء المجتمع للمساهمة والدعم، لتتمكن الجمعية من تحقيق أهدافها، وليحقق الداعمون ما يصبون إليه من حسن العطاء، راجين من المولى تبارك وتعالى أن يوفقنا لخدمه أبناء هذا البلدة المعطاءة، ومن أجل ان يدوم العطاء لا بد من عطاء”.

ويتبين من تفاصيل هذا التقرير الدور الكبير الذي تؤديه لجنة الخدمات الاجتماعية و كاقل اليتيم في المساهمة في رفع معاناة الأسر المتعففة من خلال ترميم وبناء وشراء مساكن للمحتاجين، ويتطلع مجلس إدارة الجمعية إلى مساندة الأهالي لهذا البرنامج المهم ودعمه لتمكين الجمعية من التوسع في خدماته المقدمة للمحتاجين.

 ويمكن إيصال مساهماتكم عن طريق الخدمات الالكترونية في موقع الجمعية الالكتروني واختيار الخدمات الالكترونية https://mudhar.org.sa/?page_id=4830  ، او الإيداع المباشر في أحد حسابات الجمعية البنكية https://mudhar.org.sa/?page_id=190، مع رجاء ارسال كلمة “مساكن” مذيلة باسم المودع ورقم بطاقة الأحوال المدنية والمبلغ المودع واسم البنك. كما يمكن الدفع النقدي المباشر في مكتب التحصيل بوسط القديح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.